ارتفاع الذهب عالمياً وسط آمال خفض الفيدرالي الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الذهب عالمياً وسط آمال خفض الفيدرالي الفائدة, اليوم الخميس 1 فبراير 2024 12:09 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لليوم الرتبع على التوالي بفضل آمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار كبير العام الجاري حتى مع دحض البنك المركزي فكرة خفض الفائدة في مارس/آذار.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى  2,043.80 دولار للأوقية، الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش، وارتفع المعدن الأصفر لأعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين عند 2,055.89 دولار قبل تقليص مكاسبه بنهاية الجلسة ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.1%.

  فيما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.3% إلى 2,061.20 دولار.

قال جيجار ترايفيدي، كبير المحللين لدى "ريليانس سيكيورتيز"، إن الفيدرالي واثقاً من أن التضخم سيصل لمستهدفه البالغ 2% وأبقى الباب مفتوحاً أمام خفض أسعار الفائدة رغم استبعاده البدء في خفضها في مارس/آذار، ما أبقى على مكاسب الذهب.

ويُشار إلى أن الفيدرالي أبقى على أسعار الفائدة، أمس الأربعاء، وأحبط فكرة البدء في خفضها خلال الربيع ولكنه تجاهل الإشارة إلى احتمالية استئناف رفع الفائدة.

وجدير بالذكر أن العقود الآجلة قلصت الرهانات على خفض الفائدة في مارس/آذار إلى 35.5% من 90% بنهاية 2023 ولكنها رفعت احتمالات خفض الفائدة في مايو/أيار إلى 96%، بحسب مجموعة بورصات لندن.

ويتوقع المتداولون الآن خفض الفائدة بمقدار 142 نقطة أساس العام الجاري، بارتفاع من الرهانات على خفضها بواقع 130 نقطة أساس صباح أمس.

وعلى صعيد العملات النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسب 0.2% إلى  22.88 دولار للأوقية، كما انخفض السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.2% إلى 915.73 دولار للأوقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الأربعاء

 الذهب بصدد ثاني خسائره الأسبوعية وسط قوة الدولار

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق