الطيران المدني ومنظومة الصناعة تشاركان في معرض الدفاع العالمي 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطيران المدني ومنظومة الصناعة تشاركان في معرض الدفاع العالمي 2024, اليوم الخميس 1 فبراير 2024 09:09 مساءً

الرياض - مباشر: تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024.

وتهدف الهيئة من خلال مشاركتها إلى التعريف باستراتيجية القطاع وحجم الفرص الاستثمارية المستقبلية المتاحة، وتعزيز ريادة المملكة في القطاع على المستوى العالمي، إلى جانب تسليط الضوء على استضافة المملكة لمؤتمر مستقبل الطيران الذي سيقام خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م والأهمية العالمية الذي يحظى بها، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وسيتضمن الجناح عرضًا لبرامج أمن الطيران وأحدث التقنيات الحديثة في مجال أمن المطارات، والناقلات الجوية والحلول الذكية وتطوير المطارات، والاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتحسين تجربة المسافر وتطوير أسلوب إجراءات العمل، ومنهجية الجودة وحماية المسافرين وصناعة الشحن، وفق أحدث النظم والمعايير العالمية.

وسيشارك ضمن جناح الهيئة عدة جهات من منظومة الطيران المدني هي: شركة مطارات القابضة، وشركة مطارات الرياض، وشركة مطارات جدة، وشركة مطارات الدمام، وشركة تجمع مطارات الثاني.

كما تشارك منظومة الصناعة والثروة المعدنية في معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية 2024.

ويضم جناح المنظومة في المعرض عدداً من جهاتها بما في ذلك، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، والمركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية، والمركز الوطني للتنمية الصناعية، والشركة السعودية لخدمات التعدين "إسناد".

ويذكر أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى توطين الصناعات العسكرية بما يزيد عن 50 بالمائة من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول عام 2030، حيث يحقق ذلك منافع كثيرة للمملكة كتطوير قطاع الصناعات العسكرية، وتمكينها كذلك من الاستفادة من الطلب المحلي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل مرموقة للمواطنين، إذ يؤدي تأسيس قدرات صناعية حديثة إلى تطوير تكنولوجيا المعرفة العملية ويتيح نقل المعرفة، مما يعزز من إمكانيات القطاعات المحاذية، وقد بنت الإستراتيجية الوطنية للصناعة إستراتيجيتها لقطاع الصناعات العسكرية على تحقيق مستهدفات الرؤية
 للقطاع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "المجموعة السعودية" تهبط 60% بالعام 2023.. وتحول إيجابي في الربع الرابع

أرباح المصارف التجارية في السعودية ترتفع إلى 77.4 مليار ريال خلال عام 2023

البنك المركزي: 1.8 تريليون ريال إجمالي الموجودات بنهاية ديسمبر 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق