استقبال حاشد لمنتخب سورية الأول لكرة القدم بعد عودته من المشاركة ببطولة آسيا

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريف دمشق-سانا

بأكاليل الورد ووسط أجواء كرنفالية متميزة استقبلت الجماهير السورية بعثة منتخبها الأول بكرة القدم في مركز جديدة يابوس الحدودي مع لبنان اليوم، بعد عودته من المشاركة في بطولة كأس آسيا في قطر.

برودة الطقس الشديد لم تمنع جمهور الرياضة السورية من التواجد في المركز الحدودي لاستقبال المنتخب قبل عدة ساعات من وصوله ليعبروا عن امتنانهم للأداء اللافت الذي قدمه اللاعبون في بطولة آسيا.

ففي تصريح لـ سانا قال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا: لقد قدم المنتخب أداء مشرفاً أسعد به جمهوره وتحديداً عندما تأهل إلى دور الـ 16 للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته ببطولة آسيا، إضافة إلى الحضور القوي في مباراته مع منتخب إيران في الدور الثاني، حيث كان نداً قوياً رغم خروجه من البطولة.

وأضاف معلا: نثق بإمكانيات لاعبينا في الاستحقاقات القادمة التي تنتظرهم وخصوصاً أنهم يتمتعون بإرادة قوية وعزيمة كبيرة لتحقيق الانتصار تلو الانتصار لإسعاد عشاق كرة القدم السورية ورسم البسمة على وجوههم.

نائب رئيس اتحاد كرة القدم عبد الرحمن الخطيب أشار إلى أن منتخبنا خاض البطولة بتشكيلة جديدة وبطموحات كبيرة أبهرت عشاق الساحرة المستديرة، ولا سيما عندما بلغ دور الـ 16 ويعول عليه الجمهور السوري كثيراً في تحقيق نتائج جيدة في المباريات القادمة من تصفيات كأس العالم لما يحمله من إرادة قوية وضعته في مكان تنافسي قوي مع كبار الفرق الآسيوية.

مدير المنتخب موفق فتح الله أشار إلى أن منتخبنا ظهر منسجماً ومترابطاً، وكان قريباً من بلوغ الدور التالي من البطولة، إلا أن ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الإيراني بدور الـ 16 حالت دون ذلك، منوهاً بمهارات لاعبينا والمستوى المتطور الذي ظهروا فيه.

وعبر عدد من لاعبي المنتخب عند سعادتهم بالاستقبال الحاشد لدى وصولهم إلى وطنهم والدعم الجماهيري الكبير الذي يقف خلفهم في جميع البطولات، مؤكدين في الوقت ذاته بذل كل ما لديهم وتسخير طاقاتهم في المباريات القادمة لتحقيق الفوز وصولاً إلى ما يصبو إليه الجمهور السوري وهو المنافسة على الألقاب.

وكان منتخبنا تأهل إلى دور الـ 16 بحلوله بين أفضل أربعة منتخبات حلت بالمركز الثالث من دور المجموعات قبل أن يخسر أمام نظيره الإيراني بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله بالدور ذاته.

هناء صقور ومحمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق