مباحثات "خليجية كوريا" بشأن مستجدات اتفاقية التجارة الحرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباحثات "خليجية كوريا" بشأن مستجدات اتفاقية التجارة الحرة, اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 07:24 مساءً

الرياض - مباشر: بحث جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الجمعة، مع سفير جمهورية كوريا لدى السعودية "بارك جون يونج"، مستجدات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية كوريا الموقعة في شهر ديسمبر 2023.

وعبّر الطرفان، عن رغبة تعزيز التعاون المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية كوريا، والتطلع لزيادة التركيز على القطاعات ذات الاهتمام المشترك كالتعليم، والصحة، والاستثمار والصيدلة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد البديوي، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجلس التعاون وجمهورية كوريا تمضي قدماً، بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بالأحرف الأولى بين الجانبين، بما يحقق لهما الفوائد والمكاسب الاقتصادية.

كما جرى مناقشة عدة موضوعات أبرزها، استعراض العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية كوريا، وأهمية تعزيز الحوار الإستراتيجي بين المجلس وكوريا عبر مجالات التعاون المقرة في خطة العمل المشترك، وضرورة توطيد آفاق التعاون المثمر بينهما، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للجانبين، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

"إيجيكو" و"هيلثي فاميلي" تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر

رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار

رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريبًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق