أسعار الغذاء العالمية تنخفض في يناير لأدنى مستوياتها خلال 3 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الغذاء العالمية تنخفض في يناير لأدنى مستوياتها خلال 3 سنوات, اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 10:51 مساءً

مباشر: أوضحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" في تقريرها الشهري الصادر اليوم الجمعة، أن مؤشرها للأسعار الذي يقيس التغيرات في أسعار السلع الغذائية الأولية الأكثر تداولا عالميا، سجل في المتوسط 118 نقطة في يناير، مقابل 119.1 في الشهر السابق، لافتا إلى أن قراءة يناير هي الأدنى منذ فبراير من عام 2021.

وانخفض مؤشر "الفاو" لأسعار الغذاء العالمية، في شهر يناير الماضي إلى أدنى مستوياته في قرابة ثلاث سنوات، مدفوعا بانخفاض أسعار بعض أنواع الحبوب وأسعار اللحوم، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وذكرت المنظمة، أن أسعار تصدير القمح العالمية انخفضت في يناير بسبب المنافسة القوية بين المصدرين ووصول إمدادات تم حصادها مؤخرا إلى دول نصف الكرة الجنوبي.

وأشارت، إلى أن أسعار الذرة انخفضت بشكل كبير، وهو ما يعكس تحسن ظروف المحاصيل وبدء الحصاد في الأرجنتين وزيادة الإمدادات في الولايات المتحدة.

وأضافت، أن مؤشر أسعار اللحوم انخفض للشهر السابع على التوالي، مرجعة سبب ذلك إلى وفرة الإمدادات من دول كبرى مصدرة للحوم الدواجن والأبقار.

وألمحت "الفاو"، إلى أن إنتاج الحبوب العالمي في 2023 بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2.836 مليار طن، بزيادة 1.2 بالمئة عن عام 2022.

وذكرت، أن الإنتاج العالمي من الحبوب الخشنة، أو الحبوب الأخرى بخلاف القمح والأرز، سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.523 مليار طن، بعد تعديل بزيادة 12 مليون طن هذا الشهر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"آي صاغة" تستمر بتعليق أسعار الذهب في مصر مع خسارة المعدن 18 دولارا عالمياً

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

"إيجيكو" و"هيلثي فاميلي" تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر

رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار

رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريبًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق