تابعة لـ"كهرباء السعودية" تحصل على ترخيص محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لـ"كهرباء السعودية" تحصل على ترخيص محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية, اليوم الأحد 4 فبراير 2024 01:00 مساءً

الرياض - مباشر: ‎أعلنت شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، عن حصولها على ترخيص إنشاء محطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST).

وأوضحت الشركة، في بيان لها أن الترخيص يسمح لها ببناء وتشغيل وصيانة محطات الإنزال (CLS) وتوفير الاتصال الدولي لمشغلي الاتصالات المحلية والدولية ومقدمي الخدمات ومزودي المحتوى.

وأشارت إلى أنه بناءً على حجم استثماراتها المعلنة سابقًا بقيمة 2.6 مليار دولار (9.8 مليارات ريال)، يمثل حصول ضوئيات على هذه الرخصة خطوة إستراتيجية مهمة نحو التزام شركة ضوئيات بتطوير صناعة الاتصالات، وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة، وتوسيع وتمكين قاعدة البنية التحتية والخدمات الرقمية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت عالية السرعة.

وستوفر "ضوئيات" خدمات ربط محطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية في مواقع إستراتيجية في المملكة، مما يوفر اتصالًا دوليًا عالي السرعة للشركات الدولية والمحلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ضوئيات وائل بن علي الغامدي، أن حصول الشركة على هذا الترخيص سوف يمكَنها من أداء دورها لتوفير اتصال دولي بدرجة عالية من الموثوقية والكفاءة، وتطوير البنى التحتية للاتصالات في المملكة، ودعم نمو الاقتصاد الرقمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

الحقيل: نسعى لإصدار صكوك تمويل عقاري بقيمة ملياري ريال في عام 2024

ولي العهد يطلق "آلات" لتحويل المملكة لمركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق