"ماكدونالدز" تعلن إيرادات دون التوقعات جراء حملات المقاطعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ماكدونالدز" تعلن إيرادات دون التوقعات جراء حملات المقاطعة, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 04:00 مساءً

نهى مكرم- مباشر- أعلنت شركة "ماكدونالدز" نتائج فصلية متباينة، اليوم الإثنين، وسط اضطرابات الشرق الأوسط التي ألقت بثقلها على مبيعاتها في تلك الأسواق.

وانخفضت أسهم الشركة بأقل من 1% في تداولات ما قبل افتتاح السوق.

وبلغت ربحية السهم 2.95 دولار مقابل 2.82 دولار في توقعات المحللين بمجموعة بورصات لندن، فيما بلغت الإيرادات 6.41 مليار دولار مقابل التوقعات بتسجيلها 6.45 مليار دولار.

وأعلن عملاق الوجبات السريعة صافي دخل للربع الرابع بقيمة 2.04 مليار دولار، أي ما يعادل 2.80 دولار للسهم، بارتفاع من 1.9 مليار دولار أو 2.59 دولار للسهم العام السابق.

وارتفع صافي المبيعات بنسبة 8% إلى 6.41 مليار دولار، ورغم نمو مبيعات سلسلة "ماكدونالدز" العالمية بنسبة 3.4% خلال الربع، إلا أنها جاءت دون التقديرات بنمو 4.7% جراء حملات المقاطعة  بسبب حرب غزة التي اجتاحت الشرق الأوسط.

وأعلنت الشركة أنها تراقب تطورات الأوضاع التي تتوقع أن يستمر تأثيرها السلبي على المبيعات والإيرادات طالما استمرت حرب إسرائيل وحماس.

وأعلنت جميع الأسواق الأخرى مثل الصين واليابان نمو مبيعات إيجابي خلال الربع، فيما ارتفعت مبيعات الشركة محلياً بنسبة 4.3%، ما يتماشى تقريباً مع التوقعات، وذلك بفضل ارتفاع قائمة أسعار الوجبات.

وبالنسبة لعام 2024، أكدت الشركة على توقعاتها بأن المطاعم الجديدة ستعزز نمو المبيعات بنحو 2% مع استبعاد تغيرات العملة. وتخطط الشركة لافتتاح أكثر من 2,100 مطعماً بمواقع جديدة العام الجاري كجزء من استراتيجية أوسع نطاقاً لتسريع توسعها والوصول لمزيد من العملاء.

وقالت "ماكدونالدز" إنها ستنفق ما بين 2.5 مليار دولار و2.7 مليار دولار العام الجاري من النفقات الاستهلاكية، أي أكثر من نصف الأموال المخصصة لافتتاح مطاعم جديدة في الولايات المتحدة وأسواقها الدولية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

مقاطعة المنتجات الغربية بدعوى دعمها لإسرائيل تعزز منافسيها بالشرق الأوسط

توترات الشرق الأوسط تطغو على وفرة المعروض وتدفع النفط للارتفاع

ارتفاع الطلب على الشحن الجوي مع استمرار هجمات البحر الأحمر

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق