ميثاق لعمالقة التكنولوجيا لضمان (ذكاء صنعي أكثر أخلاقية)

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليوبليانا-سانا

تعهدت شركات تكنولوجيا من بينها “مايكروسوفت” ببناء ذكاء اصطناعي أكثر أخلاقية، وذلك خلال المنتدى العالمي الثاني لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو” في مركز كران للمؤتمرات بالقرب من العاصمة السلوفينية ليوبليانا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المديرة العامة للمنظمة أودري أزولاي قولها في بيان: إن “توقيع شركات التكنولوجيا على “ميثاق بناء ذكاء صنعي أكثر أخلاقية” هو خطوة مهمة بعد اعتماد القواعد العالمية الأولى للذكاء الاصطناعي في أكثر من 50 دولة خلال شهر تشرين الثاني عام 2021″، مشددة على أن “هذا التحالف ضروري لتطوير الذكاء الاصطناعي بعد الحصول على الالتزام الملموس نفسه من الشركات الكبرى”.

ومن أهم بنود هذا الميثاق “الاضطلاع التام بدور شركات التكنولوجيا في حماية حقوق الإنسان في تصميم الذكاء الاصطناعي وتطويره وشرائه وبيعه واستخدامه”، كما تلتزم الشركات بشكل عملي بوضع “إجراءات تحقق لتقويم المخاطر وتصحيح الآثار السلبية للذكاء الاصطناعي في غضون فترة زمنية معقولة”.

وهذه الشركات إضافة إلى عملاق التكنولوجيا الأميركي “مايكروسوفت” هي مركز “إل جي إيه آي ريسيرتش” التابع لمجموعة “إل جي” الكورية الجنوبية، ومجموعة “لينوفو” الصينية، إضافة إلى شركة البطاقات المصرفية “ماستركارد”، ومجموعة البرمجيات الأميركية “سيلز فورس”، وشركة الاتصالات الإسبانية “تلفونيكا”.

وكانت دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقت قبل أيام على “تشريع لتنظيم الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي، بما يضمن التوازن بين حرية الابتكار والحفاظ على الأمن”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق