"كوارا للتمويل" تستعد لإدراج أسهمها في نمو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كوارا للتمويل" تستعد لإدراج أسهمها في نمو, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 01:51 مساءً

بدأ الأحد 4 فبراير 2024؛ إقبال المستثمرين على الاكتتاب في الأسهم المطروحة لشركة "كوارا للتمويل" حيث تم تحديد النطاق السعري بين 13 و15 ريالاً للسهم الواحد.

وتستمر عملية اكتتاب المستثمرين المؤهلين في 2.65 مليون سهم تمثل 8.83% من رأسمال الشركة البالغ 300 مليون ريال، حتى نهاية عمل يوم الخميس 8 فبراير 2024.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل كل مستثمر مؤهل (10) أسهم، فيما يبلغ الحد الأقصى (1,499,999) سهم.

ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على المستثمرين المؤهلين، وهم:

  1. مؤسسات سوق مالية تتصرف لحسابها الخاص.
  2. عمـلاء مؤسسـة سـوق مالية مرخـص لها بممارسة أعمال الإدارة شريطة أن تكـون مؤسسـة السـوق الماليـة قـد عُينـت بشـروط تمكنهـا من اتخاذ القرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطرح والاستثمار في السوق الموازية نيابة عن العميل دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.
  3. حكومة المملكة، أو أي جهة حكومية، أو أي هيئة دولية تعترف بها الهيئة، أو السوق، وأي سوق مالية أخرى تعترف بها الهيئة، أو مركز الإيداع.
  4. الشركات المملوكة من الحكومة، مباشرة أو عن طريق محفظة تديرها مؤسسة سوق مالية مرخص لها بممارسة أعمال الإدارة.
  5. الشركات والصناديق المؤسسة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  6. صناديق الاستثمار.
  7. أي أشخاص اعتباريين آخرين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع.
  8. أشخاص طبيعيون يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع، ويستوفون أياً من المعايير الآتية:
  • أن يكون قد قام بصفقات في أسواق الأوراق المالية لا يقل مجموع قيمتها عن 40 مليون ريال ولا تقل عن عشر صفقات في كل ربع سنة خلال الاثني عشر شهراً الماضية.
  • ألا يقل صافي قيمة أصوله عن 5 ملايين ريال.
  • أن يعمل أو سبق له العمل مدة 3 سنوات على الأقل في القطاع المالي.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية المعتمدة من قبل الهيئة.
  • أن يكون حاصلا على شهادة مهنية متخصصة في مجال أعمال الأوراق المالية معتمدة من جهة معترف بها دوليًا.
  1. أي أشخاص آخرين تحددهم الهيئة.

تأسست شركة كوارا للتمويل عام 2009، وهي تعمل على تقديم حلول تمويلية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال منتجات تمويلية تخدم قطاع الأفراد سواء التمويل النقدي المباشر أو تمويل المشتريات إلى جانب قطاع تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وبحسب نشرة الإصدار، فقد بلغ تمويل الأفراد بشقيه (النقدي، والمشتريات) ما يقارب 420 مليون ريال في نهاية عام 2021، و 442 في نهاية عام 2022، و 464 لغاية 30 يونيو 2023 ، ممثلاً نسبة 46% و61% و62% على الترتيب من إجمالي محفظة التمويل لدى الشركة.

تستند استراتيجية الشركة بحسب تعبيرها إلى ريادة التمويل الرقمي والابتكار، بحيث تتوقع أن يسهم الطرح العام في تعزيز مكانتها في سوق التمويل وتحقيق مزيد من التفوق في قطاعات التمويل المختلفة، مؤكدة على أن التحول التكنولوجي الذي تشهده أعمالها، سيضع بصمة بارزة في عالم التمويل الرقمي عن طريق توفير الحلول التمويلية الفورية وبشكل آلي تماماً، من خلال منصتها الرقمية المتقدمة التي تتيح طلب عمليات التمويل بشكل كامل دون الحاجة إلى طلب أوراق وثائقية وبأدنى قدر من المعلومات من قبل العميل، كما تسعى كوارا إلى تطبيق أحدث الأساليب التكنلوجية على جميع عملياتها في كامل فروعها ونقاط بيعها المنتشرة في أنحاء المملكة والبالغة 69 فرع ونقطة بيع.

وتظهر النتائج الواردة في القوائم المالية ارتفاع إيرادات الشركة إلى 141 مليون ريال لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023، مقارنة بحوالي 124 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2022، بنسبة زيادة قدرها 13.7%، بينما ارتفعت صافي أرباحها إلى 48 مليون ريال لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023، مقارنة من 38 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، بنمو قدره 26%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق