"نيوم" تفتتح مكتباً في نيويورك لدعم التعاون مع المستثمرين وقادة الصناعة بأمريكا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نيوم" تفتتح مكتباً في نيويورك لدعم التعاون مع المستثمرين وقادة الصناعة بأمريكا, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 01:51 مساءً

الرياض – مباشر: افتتحت نيوم مكتبها الأول في مدينة نيويورك، العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية، وإحدى أهم مراكز التجارة والمال في العالم.

وقالت نيوم، في بيان لها، إن هذا المكتب الواقع في برج "50 هدسون ياردز Hudson Yards 50" في منطقة مانهاتن، سيمثل مركزاً لدعم أعمال نيوم واستثماراتها وعلاقاتها مع مجتمع المال والأعمال في جميع أنحاء أمريكا.

وحضر حفل الاحتفال الرسمي، الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بدعوة من الرئيس التنفيذي لنيوم، نظمي النصر، الذي رحب بضيوف هذه المناسبة وألقى كلمة أمام شركاء نيوم الاستراتيجيين والحضور من مجتمع المال والأعمال في الولايات المتحدة.

ويعد هذا المكتب ثاني المكاتب الدولية لنيوم بعد مكتب مدينة لندن الذي تم افتتاحه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023؛ بهدف دعم أعمال نيوم في المملكة المتحدة وجميع أنحاء أوروبا، وتأسيس علاقات مثمرة جديدة مع الشركاء والمستثمرين والجهات ذات العلاقة.

وأوضحت نيوم، أنها تهدف من خلال افتتاح مكتبها في مدينة نيويورك إلى تعزيز علاقاتها القائمة مع المؤسسات الأمريكية، إلى جانب اكتشاف وجذب المزيد من الشراكات والفرص الاستثمارية الجديدة من الولايات المتحدة.

وأكدت، أن المكتب سيسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات والمستثمرين الأمريكيين من المبتكرين ورواد الصناعة؛ ما يدعم تسريع جهود نيوم في مواجهة التحديات العالمية، وتحقيق رؤيتها لإعادة تعريف مثالية العيش والعمل والحفاظ على الطبيعة.

وضمن أهم شراكاتها العالمية، تعمل شركة نيوم للهيدروجين الأخضر حالياً، وهي مشروع مشترك ومملوك بالتساوي بين نيوم، وشركة إير برودكتس الأمريكية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز APD) وشركة أكوا باور، على بناء أكبر مصنع في العالم للهيدروجين الأخضر الخالي من الكربون في أوكساچون، باستثمارات إجمالية تبلغ قيمتها 8.4 مليار دولار (31.5 مليار ريال).

وبينت نيوم، أنه في هذا الإطار سيعمل مكتب نيوم في نيويورك على تعزيز شراكاتها مع الشركات الأمريكية وعقد شراكات جديدة، لاحتضان وتسويق تقنيات مستدامة يمكن الاستفادة منها في نيوم وفي جميع أنحاء العالم.

وكشفت نيوم، أن بوب ستيفانوفسكي سيتولى منصب مدير مكتب نيوم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مدير مالي عالمي بارز، شغل سابقاً مناصب قيادية في شركات عدة منها "جنرال إلكتريك General Electric" و"يو بي إس UBS" و"ثري آي جروب بي إل سي 3i Group plc".

وقالت الأميرة ريما بنت بندر، في كلمتها خلال الافتتاح الرسمي للمكتب: "يسعدنا أن نشهد افتتاح نيوم مكتباً لها في نيويورك، فالفرص الواعدة التي توفرها لا يقتصر تأثيرها على المملكة فحسب، بل يمتد إلى محيطها الإقليمي والدولي، فمن خلال دورها كمحفز للابتكار والتنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي، فإن نيوم تمثل مصدر إلهام للمشاريع الطموحة في جميع أنحاء العالم، لما تمثله من نموذج فريد لمدن المستقبل".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لنيوم: "لدينا قناعة راسخة بأهمية العمل مع الشركاء الدوليين القادرين على دعم جهودنا لتحقيق رؤية نيوم، ومن هذا المنطلق اخترنا مدينة نيويورك لافتتاح مكتبنا الدولي الثاني؛ نظراً لمكانتها الدولية كعاصمةٍ عالمية لقطاع المال والأعمال".

وأضاف نظمي النصر: "لقد عززت نيوم استثماراتها وشراكاتها مع شركاتٍ أمريكية عدة، ومن خلال هذا المكتب نطمح لتنمية علاقتنا الاستثمارية مع قطاعات الصناعة والأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفالح: لدينا أكثر من مليار ريال فرص استثمارية عبر منصة "استثمر في السعودية"

الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق