الأعلاف: تسعيرة جديدة لمختلف أنواع الأعلاف تتناسب مع تكاليف شرائها

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دمشق-سانا

عدلت المؤسسة العامة للأعلاف أسعار مختلف الأنواع العلفية بما يتناسب مع تكاليف شراء هذه المواد من المطاحن نتيجة ارتفاع تكاليف الوقود.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس عبد الكريم شباط أنه وفق التسعيرة الجديدة تم تحديد سعر كيلو الذرة الصفراء 5200 ليرة سورية وكسبة الصويا 1900 ليرة والجاهز حلوب كبسول 3600 ليرة والجاهز حلوب جريش 3425 ليرة والنخالة 1750 ليرة وكسبة القطن 7800 ليرة.

وأوضح شباط أن تكاليف نقل الطن الواحد من الأعلاف من مصدر الإنتاج إلى المستودعات التابعة للمؤسسة ارتفعت عقب رفع سعر ليتر المازوت من 2000 ليرة إلى 12 ألف ليرة، مبيناً أن المؤسسة تعد مؤسسة اقتصادية يحسب عليها ارتفاع البنزين والمازوت والأجور وأسعار الشراء.

وفي سياق آخر، أشار شباط إلى أن المؤسسة ستفتتح دورة جديدة للدواجن عند استكمال استلام مادتي الذرة الصفراء وكسبة الصويا بعد تنفيذ كامل العقود المبرمة مع القطاع الخاص من أجل استلام كامل كميات الأعلاف، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ نحو 60 بالمئة فقط من هذه العقود حتى الآن مع احتمالية افتتاح دورة جديدة لمربي الدواجن خلال 20 يوماً مع استكمال تنفيذ العقود المبرمة.

وبين شباط أن المؤسسة استلمت لغاية تاريخه نحو 25 ألف طن من مادة الذرة الصفراء المستوردة و10 آلاف طن من مادة الذرة الصفراء المحلية و15 ألف طن من مادة كسبة الصويا، مشيراً إلى أن المخازين من كل المواد العلفية لدى المؤسسة جيدة وتقدر بحدود 130 ألف طن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق