ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات الأربعاء

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات الأربعاء, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 06:09 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- افتتحت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في "وول ستريت" جلسة الأربعاء على ارتفاع، حيث صعد مؤشر "إس أند بي 500" واقترب من مستوى 5,000 مع تقييم المستثمرين لمجموعة أخرى من النتائج الفصلية وتركيزها على النصف الأخير من موسم نتائج أعمال الشركات.

وارتفع "إس أند بي 500" بنسبة 0.4%، في حين صعد مؤشر "ناسداك" بمقدار 0.3%، فيما قفز مؤشر "داو جونز لصناعي" بواقع 50 نقطة أو 0.15%.

وتتجه أنظار المستثمرون  لمجموعة جديدة من النتائج الربع سنوية. إذ انخفض سهم "سناب" بأكثر من 29% مع إعلانها إيرادات دون التوقعات وضعف التوجيهات، في حين ارتفع سهم "فورد" بنحو 4% بعد توقعات "وول ستريت" لنتائج الربع الرابع وإعلان توجيهات أعلى من المتوقع للعام بأكمله.

ويُشار إلى أن موسم نتائج الأعمال القوي، جنباً إلى جنب مع توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي إزاء خفض الفائدة كانو مصدر قوة "وول ستريت"، وقادت شركات التكنولوجيا الكبرى والذكاء الاصطناعي الاتجاه الصاعد لنتائج الأعمال.

وعلى الرغم من علامات قوة المؤشرات، تسللت المخاوف إلى الأسواق بعد أن أشار جيروم باول، رئيس الفيدرالي، الأسبوع الماضي إلى أن المستثمرين يتعين عليهم الانتظار لفترة أطول من المتوقع على تحويل البنك المركزي مسار السياسة، ودفع تأكيده على تلك التصريحات العديد لتوقع مقدار أقل من خفض الفائدة العام الجاري عما كانوا يأملون سابقاً.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة صندق النقد تحذر من تأخر "الفيدرالي" في خفض الفائدة

ارتفاع أغلب الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء

أخبار ذات صلة

0 تعليق