حماة.. فعالية متعددة الأنشطة في الثانوية المهنية في بلدة الربيعة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حماة-سانا

أقيم اليوم في ثانوية الشهيد أحمد باكير المهنية في بلدة الربيعة بريف حماة الغربي فعالية متعددة الأنشطة، تضمنت معرضاً لاختراعات الطلاب ومشغولاتهم وأعمالهم، وحملة تشجير في حديقة الثانوية.

وتضمنت الفعالية التي حملت اسم الشهيد النقيب جمال عوض، وأقيمت بالتعاون بين محافظة حماة ومديرية التربية وشركة مصفاة دمشق للبتروكيمياويات، مسابقة علمية لطلاب الثانوية، وتوزيع جوائز على الفائزين، وتكريم ذوي الشهيد، إضافة إلى الجريح كاظم مطر.

وفي تصريحات لمراسل سانا، لفت نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة حماة علي عبد السلام إلى أهمية هذه الفعاليات والأنشطة لأثرها الإيجابي في تشجيع الطلاب على الإبداع وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والتطبيقية، ودعم المدارس وطلابها.

مدير تربية حماة يحيى منجد نوه بمشغولات المعرض والأعمال الفنية والإبداعية التي تدل على الاهتمام الذي يوليه الكادر التعليمي والإداري في الثانوية لطلابهم، وحرصهم على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات الإبداعية والتطبيقية.

رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة دمشق للبتروكيمياويات أحمد الأنصاري، أوضح أن الهدف من الفعالية تنمية المهارات والقدرات العلمية للطلاب وتشجيعهم على الإبداع، مشيراً إلى أنه تم تقديم منظومة طاقة شمسية وأقمشة ومستلزمات للثانوية تستخدم في أعمال التصميم والمشغولات.

بدوره ذكر مدير زراعة حماة أشرف باكير أن حملة التشجير شملت زراعة 500 غرسة حراجية، بمشاركة الطلاب والكوادر الإدارية والتعليمية والفعاليات الأهلية في القرية، بهدف زيادة المساحات الخضراء وتنمية الوعي البيئي.

مديرة الثانوية كوثر حمود نوهت بالفعالية التي زودت الثانوية بالمواد والتجهيزات التي تساعد الطلاب على إنجاز أعمالهم، مشيرة إلى أن 30 طالباً وطالبة شاركوا في المعرض الذي ضم أبرز نتاجاتهم وأعمالهم الإبداعية والتصميمية.

إسماعيل عوض والد الشهيد جمال عبر عن تقديره لتنظيم الفعالية باسم شهداء القرية، تخليداً لذكراهم وتقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل عزة سورية، فيما أعرب الجريح كاظم مطر عن شكره وتقديره للقائمين على الفعالية لمبادرتهم الإنسانية التي كان لها بالغ الأثر في نفسه، مؤكداً أن ما قدمه أقل واجب تجاه وطنه الذي يستحق كل التضحيات في سبيل رفعته.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق