استقرار الذهب عالمياً مع إحباط الفيدرالي آمال خفض الفائدة مبكراً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الذهب عالمياً مع إحباط الفيدرالي آمال خفض الفائدة مبكراً, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 12:33 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع دحض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي آمال الأسواق إزاء الخفض المبكر لأسعار الفائدة، ما طغى على ارتفاع الطلب على أصول الملاذ الآمن بعد رفض إسرائيل عرض وقف إطلاق النار في غزة الذي قدمته حماس في ظل استمرار المحادثات لإنهاء حرب غزة.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2,032.21 دولار للأوقية، الساعة 07:01 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.2% إلى 2,047.80 دولار للأوقية.

قال تيم واتيري، كبير محللي السوق لدى "كيه سي إم"، إن مخاوف الاضطرابات الجيوسياسية تحافظ على الطلب على أصول الملاذ الآمن، ما يحد من الاتجاه الهابط للذهب من ناحية، ولكن تأجيل توقيت خفض أسعار الفائدة الأمريكية يحد من الارتفاع الفوري المحتمل للمعدن الأصفر من ناحية أخرى.

ويرغب مسؤولو الفيدرالي في تأجيل خفض الفائدة حتى يكون لديهم ثقة أكبر في اتجاه تراجع التضخم على نحو مستدام إلى 2%. وجدير بالذكر أن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

ومع ذلك، يعد الذهب أحد استمقارات أصول الملاذ الىمن التي عادةً ما ترتفع في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

ويترقب المستثمرون، اليوم، صدور بيانات إعانات البطالة الأسبوعية الأمريكية الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، ولاسيما بعد تجاوز بيانات الوظائف غير الزراعية للتوقعات الأسبوع الماضي، ما أشار إلى استمرار قوة سوق العمل.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، استقر السعر الفوري للبلاديوم عند 894.62 دولار للأوقية، أي بالقرب من أدنى مستوياته في خمس سنوات، في حين ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.7% إلى 22.35 دولار للأوقية، فيما استقر البلاتين عند 879.81 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

استقرار الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الأربعاء

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة صندق النقد تحذر من تأخر "الفيدرالي" في خفض الفائدة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق