النفط يواصل صعوده مع رفض إسرائيل وقف إطلاق النار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يواصل صعوده مع رفض إسرائيل وقف إطلاق النار, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 01:24 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- واصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الخميس، بعد رفض إسرائل عرض وقف إطلاق النار من حماس، في حين يعزز ضعف الدولار الأسعار.

وارتفع خام برنت بمقدار 35 سنتاً، أو 0.4%، إلى 79.56 دولار للبرميل، الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، وقفز خام غرب تكساس الأمريكي بمقدار 31 سنتاً، أو 0.4%، إلى 74.17 دولار للبرميل.

وأثار اتساع التوترات في الشرق الأوسط مخاوف الأسواق منذ أكتوبر/تشرين الأول، وسط تقدم محدود في المحادثات بشأن إنهاء الصراع في غزة.

علاوة على ذلك، عزز ضعف الدولارأسعار النفط، إذ أنه يجعل النفط الخام أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. إذ تراجع مؤشر الدولار "دي إكس واي"، الذي يقيس العملة الخضرء أمام سلة من العملات، إلى 104.00 الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش.

وعلى صعيد الطلب، عزز انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية الأسعار في سوق النفط، حيث تراجع مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 3.2 مليون برميل يومياً إلى 127.6 مليوم برميل، مقابل التوقعات بانخفاض قدره مليون برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

كما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 3.15 مليون برميل، مقابل توقعات المحللين بارتفاع قدره 140,000 برميل. وترى "إيه إن زد" أن انخفاض مخزونات البنزين وارتفاع صادرات النفط الأمريكي بنسبة 13% على أساس سنوي إلى مستوى قياسي بلغ 4.06 مليون برميل يومياً خلال 2023 يشيران إلى قوة الطلب على النفط الخام.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

ارتفاع أسعار النفط في نهاية تعاملات الأربعاء

ارتفاع النفط وسط محادثات وقف إطلاق النار في غزة

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق