تراجع إعانات البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع إلى 218,000

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع إعانات البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع إلى 218,000, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 05:42 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفض عدد الأمريكيين الذين يتقدمون بطلبات إعانة بطالة على نحو فاق التوقعات الأسبوع الماضي، ما يشير إلى قوة سوق العمل الكامنة رغم ارتفاع تسريح العمالة مؤخراً.

وانخفضت إعانات البطالة الأولية بمقدار 9 آلاف إلى 218,000 معدل موسمياً خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من فبراير/شباط، بحسب ما أعلنته وزارة العمل اليوم الخميس.

وكان قد توقع اثتصاديون في استطلاع "رويترز" تسجيل إعانات البطالة 220,000.

ولم تتغير كثيراً إعانات البطالة عن العام الماضي على الرغم من ارتفاع تسريح الموظفين مؤخراً ولاسيما في قطاعي التكنولوجيا والإعلام.

ويخشى أرباب العمل التخلي عن الموظفين بعد الصعوبات التي واجهوها  في إيجاد عمالة خلال وبعد جائجة كوفيد-19. كما أشار الاقتصاديون إلى ارتفاع إنتاجية العامل وتراجع تكاليف العمالة وغيرها من العوامل التي تحث الشركات على الاحتفاظ بموظفيها.

وكانت قد أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي ارتفاع الوظائف غير الزراعية بمقدار 353,000 وظيفة في يناير/كانون الثاني واستقرار معدل البطالة عند 3.7%.

ودفعت قوة سوق العمل أسواق المال لتقليص توقعاتها إزاء أول خفض للفائدة وتعديلها لتصبح في مايو/أيار بدلاً من مارس/آذار. وتتحسب الأسواق بنسبة 20% إزاء خفض الفيدرالي الفائدة في مارس/آذار، بانخفاض كبير عن بداية العام، وبنسبة 60% تجاه خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو/أيار، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وأشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الأربعاء، إلى عدم تعجلهم في خفض الفائدة حتى التأكد من تراجع التضخم على نحو مستدام مستهدفه البالغ 2%.

وجدير بالذكر أن الفيدرالي رفع الفائدة منذ مارس/آذار 2022 بمقدار 525 نقطة أساس إلى نطاقها الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يسجل أعلى مستوياته في 11 أسبوعاً

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

تراجع عائدات السندات الأمريكية وسط عدم اليقين بشأن مسار الفائدة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق