صادرات السعودية غير النفطية إلى إفريقيا تتجاوز 128 مليار ريال خلال 5 أعوام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صادرات السعودية غير النفطية إلى إفريقيا تتجاوز 128 مليار ريال خلال 5 أعوام, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 09:33 مساءً

الرياض - مباشر: سجلت الصادرات السعودية غير النفطية إلى إفريقيا خلال الأعوام الخمسة الماضية (2019 - حتى نوفمبر 2023) أكثر من 128 مليار ريال.

وأوضح تقرير لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أنه تصدر قائمة القطاعات غير النفطية قطاع الكيماويات والبوليمرات بصادرات تجاوزت 83 مليار ريال، يليه قطاع مواد البناء بصادرات تجاوزت 10 مليارات ريال، ثم قطاع التعبئة والتغليف بصادرات تجاوزت 9 مليارات ريال.

وكانت أعلى المنتجات تصديراً البولي بروبيلين والبولي ايثيلين والأسمدة، كما تصدّرت قائمة الدول الإفريقية المستوردة للمنتجات السعودية مصر والجزائر وجنوب إفريقيا والمغرب والسودان وكينيا ونيجيريا، وتجاوز عدد الدول الإفريقية التي تم التصدير لها 55 دولة.

وأشار التقرير إلى أن من المعارض التي تعتزم "الصادرات السعودية" المشاركة بها هذا العام معرض الأغذية الإفريقي 2024 ومعرض باك بروسس الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 في مصر، ومعرض البناء الإفريقي 2024 في كينيا، ومعرض جايتكس إفريقيا 2024 في المغرب.

كما تسعى "الصادرات السعودية" لرفع جاهزية المصدرين وتزويدهم بالمعلومات والدراسات اللازمة وبحث فرص التصدير عبر تقديم دراسات وتقارير متخصصة عن الدول والسلع مما يساعدهم على فتح أسواق جديدة وإيجاد فرص تصديرية مناسبة بالقارة الإفريقية.

وأعلن ولي العهد السعودي عن حزمة من الاستثمارات، بما في ذلك تخصيص 25 مليار دولار للاستثمار في مختلف القطاعات في القارة الإفريقية، وتمويل وتأمين صادرات بقيمة 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى تقديم 5 مليارات دولار كتمويل تنموي على مدى السنوات الست القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "زين البحرين" تنمو 2% بنهاية 2023.. وتوصية بتوزيعات نقدية

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق