مسؤولة: روسيا سترد بقوة على محاولات تجريدها من ملكية احتياطاتها السيادية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤولة: روسيا سترد بقوة على محاولات تجريدها من ملكية احتياطاتها السيادية, اليوم السبت 10 فبراير 2024 07:00 مساءً

مباشر: قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن بلادها سترد بقوة على كل محاولات تجريدها من ملكية احتياطاتها السيادية، وذلك بشأن الاستخدام المحتمل للأصول الروسية المجمدة من قبل الغرب.

وأضافت زاخاروفا: "سنرد بصرامة على أي تصرفات غير ودية مرتبطة بمحاولات تجريد روسيا من ملكية احتياطاتها السيادية بطريقة أو بأخرى، وستكون إجراءات الرد التي نتخذها، التي تهدف إلى حماية حقوقنا ومصالحنا المشروعة، مبررة سواء من الناحية القانونية أو الأخلاقية"؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

ووفقاً للمتحدثة باسم الخارجية الروسية، إذا تم بالفعل استخدام الاحتياطات الروسية كضمان؛ فإن أي أشخاص أو صناديق تقرر شراء مثل هذه الالتزامات، ستصبح أول المرشحين للخضوع للتدابير المضادة الروسية، بما في ذلك التدابير المالية والملكية.

وتابعت: "الحكومة الروسية تقوم حالياً بمراجعة مجموعة واسعة من الخيارات حول كيفية ممارسة التأثير القانوني والاقتصادي على أولئك الذين يتوقعون الاستفادة من سرقة أصولنا".

وقالت زاخاروفا: "في خضم المشاكل الاقتصادية، الناجمة إلى حد كبير عن أخطائهم وحساباتهم الخاطئة، فضلاً عن التأثير المعاكس للعقوبات ضد روسيا، فكرت أوروبا أخيراً في عواقب مثل هذه المصادرات على مناخها الاستثماري وسمعتها التجارية".

وأشارت إلى أن موسكو تعتبر أي محاولة للاستيلاء على الأصول الروسية بمثابة سرقة بدائية.

من جهة أخرى، نفى مدير الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجى ناريشكين، أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية اقترحت على بلاده إجراء تحقيق مشترك في تحطم طائرة "إيل - 76"، التي كان على متنها أسرى أوكرانيون الشهر الماضي.

وقال ناريشكين في تصريح اليوم بهذا الشأن: "لم نتلق أي اقتراحات من الجانب الأمريكي بهذا الصدد"، مؤكداً في الوقت ذاته أن استخبارات البلدين تحافظ على الاتصالات بينها.

وكانت القوات الأوكرانية، بحسب الجانب الروسي، أسقطت في 24 يناير الماضي طائرة نقل عسكرية روسية من نوع "إيل - 76" فوق مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا وعلى متنها 65 أسيراً أوكرانياً و6 من أفراد طاقم الطائرة و3 مرافقين من القوات الروسية.

وأشارت السلطات الروسية إلى أن الطائرة أُسقطت بصاروخين من منظومة "باتريوت" الأمريكية، انطلقا من مقاطعة خاركوف شمال شرق أوكرانيا.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإسكان: حجز كامل وحدات مشروع "مرسية زون 4" بعد 30 دقيقة من إطلاقه

"أمانة نجران" تطرح 20 فرصة استثمارية في "يدمة"

موظف "ديوا" الافتراضي يجيب عن 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه في 2017

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق