"البحر الأحمر الدولية" توقع اتفاقية تمويل مع "بنك الرياض" بـ2 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"البحر الأحمر الدولية" توقع اتفاقية تمويل مع "بنك الرياض" بـ2 مليار ريال, اليوم الأحد 11 فبراير 2024 01:52 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، المطورة لأكثر الوجهات السياحة المتجددة طموحاً في العالم - وجهتيّ "البحر الأحمر" و"أمالا" - اليوم الأحد، عن تحقيقها إغلاقاً مالياً لاتفاقية تمويل بقيمة 2 مليار ريال سعودي (522 مليون دولار) مع "بنك الرياض". 

وأوضحت الشركة؛ بحسب بيان لها اليوم الأحد، تلقاه "مباشر" أن التمويل يدعم المشروع المشترك بين "البحر الأحمر الدولية" و"المملكة القابضة"، وهي شركة استثمارية عالمية بارزة مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، الذي يهدف إلى تطوير منتجع "فور سيزونز" المرتقب إنشاؤه في وجهة "البحر الأحمر"، حيث تم توقيع البنود المبدئية للمشروع المشترك في أكتوبر 2023.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية": تعكس هذه الخطوة ثقة القطاع الخاص في السعودية وشعبها وفي "البحر الأحمر الدولية، ونعتبر "بنك الرياض" شريك نجاح منذ أول اتفاقية تمويل عقدتها الشركة في عام 2021، ونحن فخورون بإعادة الشراكة في فرص نوعية مرة أخرى."

من المقرر أن يكون منتجع "فور سيزونز"، الذي سيتخذ موقعه على جزيرة "شورى" في وجهة "البحر الأحمر"، مرفقاً مهماً، حيث سيضم 159 وحدة فندقية.

 وقال الرئيس التنفيذي لـ "بنك الرياض" الأستاذ نادر سامي الكريّع: "تتولى "البحر الأحمر الدولية" مسؤولية كبيرة كونها تعد إحدى ممكنات تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، بالإضافة لذلك، لديها طموحات لا تُضاهى لتطوير وجهات سياحية متجددة ومستدامة.

وتابع أنه من المقرر أن يستقبل منتجع "ديزرت روك" الجبلي وجزيرة "شيبارة" أوائل زوارها هذا العام، بينما يجري العمل على جزيرة "شورى" وفق الجدول الزمني المقرر للترحيب بالزوار في عام 2025.

عند اكتمال المشروع في عام 2030، ستضم وجهة "البحر الأحمر" 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 غرفة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1,000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب للجولف، ومطاعم ومقاهٍ، ومرافق للترفيه والاستجمام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 40 مليار ريال توزيعات نقدية لمساهمي "إس تي سي" في آخر 5 سنوات

"السوق المالية" تنشر لائحة إجراءات الفصل في المنازعات وخطوات الدعاوى الجماعية

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً جديدة لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق