محافظ الحسكة يبحث مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان أولويات احتياجات القطاع الصحي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مورييل مافيكو أولويات احتياجات المحافظة، وخاصة في القطاع الصحي.

وأشار صيوح خلال اللقاء إلى الجهود التي يقدمها فريق الصندوق لدعم القطاع الصحي عبر تنفيذ برامج الصحة الإنجابية والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي، مبدياً استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة.

ودعا محافظ الحسكة الى زيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في المحافظة التي تعيش ظروفاً صعبة، وذلك من خلال التركيز على عمل العيادات المتنقلة والثابتة المقدمة من الصندوق سابقاً وتزويدها بالأدوية والتجهيزات الطبية الحديثة، إضافة إلى زيادة دعم المستوصف العمالي وعيادة الصحة الإنجابية في مركز اللؤلؤة المحدث بالمدينة.

من جانبها أبدت مافيكو التزام صندوق الأمم المتحدة للسكان بتقديم التجهيزات الطبية والأدوية وفق الدعم المادي المتاح، حيث تم تخصيص محافظة الحسكة بأكبر فريق عمل على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أن الصندوق يقدر حجم الصعوبات والاحتياجات الكبيرة للأهالي من خلال عمله مع عدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة، وسيتم قريباً تقديم أدوية وتجهيزات طبية للقطاع الصحي في المحافظة لتحسين الواقع الصحي والخدمات العلاجية للفئات الأكثر احتياجاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق