استقرار الدولار مع تصدر بيانات التضخم الأمريكي اهتمامات المتداولين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار مع تصدر بيانات التضخم الأمريكي اهتمامات المتداولين, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 03:33 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- استقر الدولار الأمريكي، اليوم الإثنين، وسط إغلاق غالبية الأسواق الآسيوية بسبب العطلات وبمستهل أسبوع مكتظ بالبيانات مع اتجاه جميع الأنظار إلى بيانات التضخم الأمريكي بحثاً عن تلميحات بشأن توقيت بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

وتراجع اليوروإلى 1.0778 أما الدولار، منخفضاً من أعلى مستوياته في 10 أيام بعد تسجيله الأسبوع الماضي تراجعات مستمرة منذ بداية العام، وقد تقدم قراءة النمو القاتصادي لمنطقة اليورو بالربع الرابع  اتجاهاً جديداً للعملة.

واستقر الإسترليني عند 1.2632 دولار، في حين ارتفع الين الياباني طفيفاً إلى 149.04 للدولار، إذ يحد اقتراب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يناير/كانون الثاني.

وجدير بالذكر أن تغير التوقعات بشأن توقيت ومدى سرعة خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة وسط تراجع التضخم هو المحرك الأساسي لأسواق العملة حالياً.

وأدت قوة بيانات الوظائف الأمريكية مستهل الشهر الجاري إلى استبعاد خفض أسعار الفائدة في مارس/آذار، مع توقعات الأسواق خفض الفائدة في مايو/أيار.

ويتوقع المحللون تسجيل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.3% على أساس شهري في يناير/كانون الثاني، ولكن مع استمرار ارتفاعه بنسبة 3.8% على أساس سنوي.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل التعاملات و"إس أند بي" يتجاوز 5,000

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق