بلينكن: مشاهد إخراج أطفال غزة من تحت الأنقاض "تُدمي قلبي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن: مشاهد إخراج أطفال غزة من تحت الأنقاض "تُدمي قلبي", اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 07:51 مساءً

 

مباشر: قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يتألم كثيرا من مشاهد أطفال غزة وهم يخرجون من تحت الأنقاض، وإنها "تُدمي قلبه".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك للوزير الأمريكي مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ووزير الخارجية سامح شكري، عقب انتهاء اجتماع لوزراء خارجية عرب بمشاركة شكري ووزراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع بلينكن بالعاصمة الأردنية عمان.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي الاستمرار في العمل مع "شركائنا" لإخراج الجرحى من غزة، وقال "إنه إذا ضمنا إخراج آمن؛ يجب أن نستمر في التركيز على إطلاق سراح الأسرى من حماس".

وأعرب بلينكن عن قلقه جراء التصعيد في الضفة الغربية، مضيفا أنه تم التأكيد على ضرورة وقف العنف وتحميل مسؤولية مرتكبي هذه الأعمال، ويجب العمل على تحقيق سلام دائم، "كما علينا إنشاء أساس لتحقيق السلام".

وأكد أن الولايات المتحدة تستمر في "اعتقاد أن الطريق القيم هو حل الدولتين، لكل من الشعبين أن يكون له دولة خاصة به، يعيشون فيها بحرية وكرامة.. كما قررنا عدة خطوات عملية بإمكاننا اتخاذها لتحقيق ذلك، ولا يمكن الرجوع لما كنا عليه قبل هذه الحرب؛ ولدينا مسؤولية لشق طريق جديد لمستقبل أفضل، ويجب تكثيف العمل لتحقيق هذا الهدف".

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مصر تجهز قافلتي مساعدات جديدتين لإرسالهما إلى غزة

أبو الغيط محذراً: دون هدنة إنسانية ستواجه غزة المجاعة والإبادة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق