لأول مرة… مشاركة سورية في معرض صناعة الحلويات والشوكولا في دبي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي-سانا

بمشاركة سورية لأول مرة، انطلقت اليوم فعاليات معرض صناعة الحلويات والشوكولا الذي يقام بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، ويستمر يومين.

وعلى هامش افتتاح المعرض، أوضح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري في تصريح صحفي أن المشاركة السورية في هذا المعرض جاءت ثمرة التعاون مع هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات، مؤكداً أهمية التواجد السوري في هذه المعارض الدولية والتي تعد أحد أهم المنصات التسويقية للمنتج الغذائي السوري بين أهم الشركات العربية والعالمية، وإمكانية إبرام العقود مع المستوردين من كل أنحاء العالم.

وفي السياق ذاته، نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الغذائي طلال قلعه جي أشار إلى أهمية هذه المشاركة التي تعد الأولى ذات طابع تخصصي في مجال صناعة الحلويات والشوكولا، مؤكداً حرص الغرفة على ضرورة تواجد الصناعات الغذائية السورية في كل المعارض الدولية والتنسيق خلال الفترة المقبلة للمشاركة في معرض الصناعات الغذائية “سيال” الذي سيقام في أبو ظبي نهاية الشهر الجاري.

من جهتها ذكرت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات المنظمة للمشاركة السورية في بيان لها أن المشاركة في هذا المعرض بجناح تبلغ مساحته 52 متراً مربعاً، حيث تعرض فيه 4 شركات سورية رائدة في مجال صناعة الحلويات والشوكولا بهدف الترويج لهذه المنتجات نظرا لأهميتها التصديرية والتنافسية في الأسواق الخارجية.

وشارك في افتتاح المعرض والجناح السوري القنصل العام السوري في إمارة دبي والإمارات الشمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور زياد زهر الدين، وعضو مجلس إدارة الغرفة نائب رئيس القطاع الغذائي وليد حورية، وعدد من رجال الأعمال السوريين ومن أبناء الجالية السورية في الإمارات.

ويضم المعرض نحو 350 شركة غذائية متخصصة بصناعة الشوكولا والحلويات والويفر من 30 دولة عربية وأجنبية.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق